اصدقاء المصلحةكيف تحمي نفسك منهم ؟

كيف تكتشف اصدقاء المصلحة لتحمي نفسك منهم

كيفية اكتشاف اصدقاء المصلحة بمعرفة الصفات التى تجمع بينهم . قد يكون من الصعب الاعتراف. و لكن ليس هناك دائما مصداقية تقبع خلف كل وجه مبتسم. و في عالم حيث الخيانة والخداع هم اشياء عادية جدا من الجيد دائما أن تعرف نوع الناس التي تختلط بها و إن كانت نواياهم الجيدة حقيقة فعلا أم لا.

الاصدقاء الزائفين موجودين بنفس القدر، إن لم يكن أكثر من الاصدقاء الحقيقين . ولكن كما هو الحال في أرقى قطعه من الفضة أو الذهب سيكون من الصعب جدا معرفة ما إذا كانت أصلية. في الحقيقة، انا مستعد للمراهنة في الحال على أنه يوجد داخل دائرتك المقربة جدا من الاصدقاء عدد ليس بقليل من الافراد المزيفين والوهميين كما هو الحال دائما.

و فيما يلى بعض الطرق لمعرفة ما اذا كنت تتعامل مع صديق زائف؟

1 _ السلوك الاناني

الاصدقاء الوهميين يميلون إلى أن يكونوا ذو بعد واحد. فهم يفكرون في احتياجاتهم ويكونون غافلين جدا عن حاجات الاخرين. يتصلون بك فقط إذا كانوا يريدون أو يحتاجون شيئا ما ولا يعتذرون أبدا عن هذا. إن لم يكن اصدقائك يرونك جدير بما يكفى ليتحدثوا معك في غير الاوقات التي يحتاجون اليك فيها فقط. فقاطعهم!

2 _ النميمة و الدراما

كما اعتادت والدتي ان تقول؛ اذا تحدثوا عن أحد معك، فإنهم يتكلمون “عنك” مع شخص اخر، بنسبة تسعة من عشرة. النميمة شيء سيء .فهي وعاء يتقلب من الدراما فيولد طاقة كريهة. وهى تؤذى الاخرين و من الممكن على المدى البعيد ان تجعلك تبدو و تشعر بالسوء . علامة مؤكده على أن اصدقائك ليسوا بأصدقائك هي انك تقوم بالنميمة اكثر عندما تكون معهم.

الصديق الحقيقي لا يشعر بالعناء عند بقاءه بجوارك بإستمرار لتسليتك و التحدث في موضوعات متنوعة. الصديق الحقيقي أيضا لا يسمح للأخرين او لأى أحد بالتحدث عنك بشكل سلبي في عدم وجودك معهم للدفاع عن نفسك.

3 _ يجب عليك ارتداء قناع أثناء تواجدك معهم

لو كنت تشعر بانه يجب عليك أن تكون شخص آخر غير شخصيتك الطبيعية في أثناء تواجد اصدقائك فهناك احتمال بأنهم اصدقاء غير حقيقين لك. كلنا نعرف هذا الشعور. عندما تخرج مع هؤلاء الناس و تشعر انك بحاجة إلى أن تتحدث أو تظهر بشكل مختلف حتى تلائمهم.

4 _ الأكاذيب و المنافسة

الأصدقاء المزيفين عادة ما يخجلون من حقيقتهم . فهم يكرهون أي شيء و كل شيء يتعلق بالمصداقية. فالأكاذيب هي ما تجعلهم يشعرون بالرضى عن أنفسهم . هذا النوع من الأصدقاء يشعرون أيضا بالحاجة إلى منافستك بشكل دائم.

على سبيل المثال؛ دعنا نقول أنك ذهبت لشراء ثياب جديدة، وتلقيت بعض الثناء من الناس. شخص ما يسأل من أين اشتريت ملابسك؟ بعد إجابتك للسؤال بأدب، لاحظ كيف يتقدم صديقك المزيف بسرعة ليتحدث عن الملابس الجديدة التي اشتراها. و سوف يذكر كل شيء عنها مثل الثمن ، الماركة ، المحل و حتى اسم البائع،  بشكل أساسي هو يتحدث ليظهر أن مشترياته و ذوقه في الموضة اكتر اناقة من مشترياتك. و سوف يكون هذا غريبا نوعا ما لأنه لم يسأل احد عن مشترياته من الأصل.

اختار مشاركة الأخبار السعيدة مع صديق لا يكون رد فعله الدائم بدفع نفسه أو نفسها يقول “أنا أيضاً”. لا يجد دفعك للشعور بأنه يجب عليك منافسة صديقك أو العكس .لا يجب على أحد تجميل الحقيقة للحصول على اراء محببه إليهم عن أنفسهم من الأخرين.

نحن ما نكون عليه. ليس هناك أدنى فائدة من اصطناع الأوهام و اختلاق الأكاذيب. حتى ولو كانت تجعل الناس الأخرين يحبونك أكثر، فهم يحبون ” تزييفك ” و هو اكثر حزنا من كرة الناس لحقيقتك.

5 _ لا يسعد عندما تحقق شيئا عظيما

عندما يتعمد صديقك قول شيء سلبى أو مهين في كل مرة يكون لديك أخبار سعيدة  لتقولها، أو حققت شيئا عظيما، فهذا ليس صديقا حقيقياً. الأصدقاء الحقيقين يكونون دوما داعمين ويشاركون بكلمات التشجيع. هم أيضا ينكرون ذاتهم – يرون مواهبك المتوقعة، حتى عندما لا تستطيع أن تراها انت في نفسك. لاحظ رد فعلهم و حركاتهم ، انظر إذا كانوا صادقين. 85% من التواصل لا يكون بالكلام  لهذا سيكون من السهل قراءة ما بداخلهم.

الأصدقاء هم اكثر من مجرد صحبة جيدة. هم ناس مؤثرين في حياتك. يمكن أن يكون لهم تأثير سواء إجابي أو سلبى. هم داعمين ومحبين حتى لو كان هناك لا مبالاة وهم يلعبون دورا كبيرا في كيفية رؤيتك و تفاعلك مع العالم.

كن الشخص الذى تريده أنت وسوف تجذب أشخاص لهم نفس المعتقدات، الخيارات، القيم، ….إلخ . الحقيقة تظهر دائما.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s