أفضل محركات بحث تحمي خصوصيتك وأفضل من جوجل


محركات البحث كانت موجودة منذ قدم التاريخ ومنذ ظهور الإنترنت لأول مرة ولذا فقد ظهر الكثير والكثير من المحركات المختلفة التي تقدم الكثير من الإختيارات المختلفة ولكن لأن جوجل هو الأشهر فالجميع يستخدمه ولا يعرف بوجود اي محرك بحث آخر .

بالرغم من ان جوجل كمحرك بحث يقدم تجربة مميزة والكثير من الفوائد ولكنه يستطيع أن يبيع معلومات بحثك وبياناتك المختلفة لشركات الإعلانات لتحصل على إعلانات مخصصة وخاصة بك عن الأمور التي كنت تبحث عنها ، وبينما لا يمانع الكثيرون هذا الأمر إلا أنه يعتبر إختراق واضح لخصوصية المستخدم وحريته في البحث عن المنتجات التي يرغب بها .

ما أعنيه بكلامي هنا هو تلك الإعلانات التي تراها على الفيس بوك طوال اليوم لمجرد أنك قمت بالبحث عن شيء عن جوجل ، فلو قمت بالبحث عن الدرجات النارية ستجد الفيس بوك واليوتيوب وكل منصات التواصل الإجتماعي تقدم لك إعلانات خاصة عن الدرجات النارية في محاولة منهم لإقناعك بشراء دراجة نارية جديدة .

ولكن لحسن الحظ فهناك الكثير من المتصحفات الأخرى التي تقدم تجربة تصفح آمنة للغاية وتحميك من مختلف المشاكل وإنتهاكات الخصوصية التي قد تمر بها وتواجهها لتستخدم الإنترنت بأمان ودون قلق .

أفضل محركات البحث الآمنة :

سأقدم لكم خمسة محركات بحث مجانية وتقدم خدمة مميزة مثل جوجل أو أقل منها بقليل ولكنها تحمي خصوصيتك على الأقل ، بالطبع إن كنت لا تمانع في نشر معلوماتك عنك ومشاركتها مع شركات الإعلانات المختلفة فلا تهتم بهذه القائمة .

محرك DuckDuckGo.com :

هذا المحرك هو الأشهر على الإطلاق في حماية بيانات مستخدميه وعدم نشرها او مشاركتها مع شركات الإعلانات فهو لا يسجل عنك معلومات فقط بل يحميك من المواقع التي قد تتصفحها وقد تسجل عنك معلومات مختلفة .

كما أن المحرك يقدم لك الكثير من الأمور التي قد لا تكون متاحة لك ولا تستطيع فعلها مع محركات بحث أخرى .

محرك Startpage.com

محركات بحث آمنة

واحد من اقدم محركات البحث الموجودة والتي تهتم بالخصوصية ، لا يقوم هذا المحرك بتسجيل أي بيانات خاصة عنك مثل عنوانك والأمور التي تقوم بالبحث عنها وتحبها ، ولكن أحد أهم مميزاته أن يظهر لك النتائج مثل جوجل فمطوري المحرك يدفعون لجوجل لكي يتمنكوا من إستخدام محركهم ولكن بالطبع يتأكدون من إزالة كل ما قد يتعقب تحركاتك على الإنترنت .

كما أن المحرك يضمن أن الموقع الذي ستتوجه إليه أيضاً لن يقوم بتسجيل اي معلومات هامة أو خاصة عنك .

محرك بحث Qwant.com :

هو محرك بحث أوروبي لا يقوم بتحميل أي Cookies أو تسجيل أي بيانات بحث عنك ولا تاريخ بحث ، وبينما يستفيدون من الإعلانات من خلال موقعهم فهم لا يخصصون هذه الإعلانات بناءاً على تجربتك وعلى ما تقوم بالبحث عنه على موقعهم ولا تضم أي كوكيز من طرف ثالث .

كما يمتكلون متصفح بحث خاص بالأطفال يدعى Qwant Junior وهو لا يظهر اي محتوى بالغين او كبار للأطفال .

محرك بحث searX.me :

محرك بحث مفتوح المصدر يحترم الخصوصيصة بشكل كبير ، يمنع هذا المحرك متصفحك من تسجيل بيانات عنك وعن بحثك وما تقوم به على الإنترنت .

محرك بحث Gibiru.com : 

هذا المحرك يدعي أنه محرك البحث الوحيد المجهول والذي يتيح لك أن تتصفح الإنترنت بطريقة مجهولة ومخفية تماماً دون أن يتمكن أي برنامج أو موقع من تتبعك أو معرفة أي معلومات عنك لذا فهو إختيار مناسب للغاية لقائمتنا هذه ، كما يوفر المحرك خاصية VPN تتيح لك أن تظهر المعلومات والنتائج من اي دولة أخرى .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s